الرئيسية » معارك Battles » رئيس الوزراء التركى الأسبق يفتح النارعلى “أردوغان”

رئيس الوزراء التركى الأسبق يفتح النارعلى “أردوغان”

كتبت/شيماء عبداللاه Written by / Shaimaa Abdalla

قال رئيس الوزراء الأسبق أحمد داود أوغلو, الخميس, إن بلاده تفقد الأمل”، بسبب الأزمة الاقتصادية وتزايد الخلاف السياسي وتآكل الأخلاق, موضحا أنه يمكن فقدان السلطة والفوز بها مرة أخرى, جاءت هذه التصريحات خلال حفل إفطار في أنقرة, داعيا إلى التخلي عن الانغلاق الاجتماعي.

و أضاف “أوغلو”, هناك شيء واحد فقط لا يمكن علاجه عند فقده. هذا هو الأمل، أولئك الذين فقدوا الأمل لا يمكن أن يكون لهم مستقبل. المخاوف لا يجب أن تصبح دافعا, مشيرا للمجتمعات المغلقة, و انها أدت لأوضاع بالغة السوء مثل ما حدث في العراق”، قائلا:” رأيت ذلك في بغداد والموصل، حيث تقسم المدن إلى أحياء تعيش منعزلة لتخرج أجيال منفصلة عن بعضها البعض لاحقا”.

و كان داوود أوغلو, قد تعرض لتهميش من أردوغان وأجبر على الإستقالة عام 2016، و مع تزايد الخلافات السياسية و تأزم الموقف الإقتصادى للبلاد, خرج داوود أوغلو عن صمته ووجه انتقادات صريحة لحزب العدالة والتنمية، لا سيما سياسات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

Former Turkish prime minister opens “Erdogan”

Former Prime Minister Ahmet Davutoglu said on Thursday that his country is losing hope because of the economic crisis, growing political discord and eroding morality, adding that power can be lost and won again. The remarks came during a breakfast in Ankara, calling for the abandonment of social exclusion

“There is only one thing that can not be cured when it is lost. This is hope, those who have lost hope can not have a future. “I saw that in Baghdad and Mosul, where cities are divided into isolated neighborhoods to separate generations from each other later,” he said.

Daudoglu was marginalized from Erdogan and forced to resign in 2016. As political differences intensified and the country’s economic situation worsened, Daoudğlu emerged from his silence and openly criticized the AK Party, especially the policies of Turkish President Recep Tayyip Erdogan.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*