الرئيسية » دوريات عالمية International patrols » إنتقادات 3 إتحادات دولية تؤكد تلاعب (فيفا) بجائزة الأفضل لصالح ميسى..وصلاح هو الأفضل

إنتقادات 3 إتحادات دولية تؤكد تلاعب (فيفا) بجائزة الأفضل لصالح ميسى..وصلاح هو الأفضل

كتبت/تسنيم محمد Written by Tasneem Mohammed

تزايدت الإنتقادات الموجه للإتحاد الدولى لكرة القدم(فيفا), الجمعة, عقب خروج 3 اتحادات محلية لتؤكد تغيير أو إلغاء أصواتها في الاستفتاء، وهي اتحادات الكرة في مصر والسودان ونيكاراغوا، حسبما أشارت تقارير صحفية.

وتؤكد الإنتقادات, تلاعب (فيفا) بعملية التصويت في جائزة أفضل لاعب في العالم، التي توج بها الأرجنتيني ليونيل ميسي، الاثنين الماضى.

فبالإضافة لإنتقاد الاتحاد المصري لكرة القدم، عقب عدم إدراج صوتي مدرب المنتخب المصري السابق خافيير أغيري وقائد “الفراعنة” أحمد المحمدي، فقد أكدت تقارير أن المدير الفني الكرواتي لمنتخب السودان زدرافكو لوغاروسيتش، تغيرت أصواته خلال الاستفتاء.

وأعلن لوغاروسيتش, تصويته لصالح محمد صلاح وساديو ماني وكيليان مبابي على الترتيب، إلا أن ​​الفيفا سجل تصويته لصالح ميسي وفيرجل فان دايك وماني, مؤكدا أن الأصوات المدلى بها باسمه “لا تعكس خياراته”، الأمر الذي ضاعف الشكوك بشأن نزاهة عملية التصويت.

فيما أكد قائد المنتخب الوطني لنيكاراغوا خوان باريرا, أنه لم يصوت لصالح ميسي، بعكس ما أظهرته وثائق الاتحاد الدولي الرسمية, وقال باريرا أنه لم يسجل أي أصوات للجوائز، فيما زعمت وثائق الفيفا الرسمية اختياره لميسي وساديو ماني ورونالدو على الترتيب.

ومن جانبه, أعلن المتحدث باسم الفيفا، ردا على هذه الإنتقادات, أن تصويت لوغاروسيتش وباريرا المنشور مطابق تماما للوثيقة الرسمية التي استلمها الفيفا من الاتحادين, مشيرا الى إن مكتب الاقتراع التابع له تحت رقابة مراقبين مستقلين.

Criticism of three international associations confirms (FIFA) manipulation of the best award in favor of Messi .. Salah is the best

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*