عقب إطلاقهم حملة لعزله .. ترامب يحفز مؤيدية ضد الديمقراطيين من خلال تويتر

كتبت / تسنيم محمد Written by Tasneem Mohammed

نشر الرئيس الأميركي دونالد ترامب, الأحد, من خلال صفحته على موقع التواصل الإجتماعى تويتر, فيديو حذر فيه مؤيّديه مما أسماه “الخطر غير المسبوق”.

ويأتى هذا فى وقت يشن فيه الديموقراطيون , حملة لعزل ترامب بشبهة أنه طلب من نظيره الأوكراني التحقيق حول خصمه السياسي جو بايدن، في خطوة نادرة أحدثت زلزالا في واشنطن.

وأعلنت رئيسة مجلس النواب الديموقراطية نانسي بيلوسي فتح تحقيق رسمي في هذا الصدد، قائلة إن ترامب نكث بقسم اليمين بسعيه للحصول على مساعدة دولة أجنبية لتقويض ترشح بايدن.

ويتصدى ترامب لهذه الحملة بتحفيز مؤيدية ضد الديمقراطيين, من خلال تصريحاته فى المناسبات و الاماكن المختلفة على وتيرة:”الديموقراطيّون يريدون أخذ أسلحتكم، ويريدون أخذ تغطيتكم الصحّية، ويريدون أخذ أصواتكم، ويريدون أخذ حرّيتكم”.

وغرد الرئيس الامريكى سابقا:”بلدنا على المحكّ بشكل لم يسبق له مثيل. الأمر بمنتهى البساطة، هم يحاولون إيقافي لأنّني أكافح من أجلكم. ولن أدع ذلك يحدث أبداً”, واصفا ما يحدث بـ”حملة مطاردة” سياسيّة.

واعتبر ترامب أنّ النائب الديموقراطي آدم شيف الذي يترأس لجنة داخل مجلس النواب تحقق في تصرفات الرئيس، قد شوَّه سمعته، قائلاً إنّ عليه أن يستقيل من الكونغرس.

وكان الديموقراطيّون, قد تعهدوا الجمعة الماضية بالتحرّك بسرعة في قضيّة عزل ترامب، معتبرين أنّ الأدلّة واضحة على إساءته استخدام السُلطة من خلال مكالمته الهاتفيّة مع نظيره الأوكراني ومحاولات التستّر على مخالفات.

After launching a campaign to isolate him, Trump is motivating supporters against Democrats