الرئيسية » تقارير وملفات Reports and files » الأمطار كشفت عن فشل جهاز العاشر من رمضان

الأمطار كشفت عن فشل جهاز العاشر من رمضان


كتب – عفيفى عبد الحميد

كشفت الأمطار الغزيرة التى إنهمرت على بعض انحاء الجمهورية عن الفشل الزريع لوزارة الأسكان و خاصة فى مدينة العاشر من رمضان . حيث إنهمرت الأمطار الغزيرة أمس من الساعة الرابعة مساءا ثم انقطعت لساعتين و بدأت الأمطار فى الهطول مرة أخرى و ظلت الى حوالى الساعة الثالثة صباحا .
و وصل منسوب ارتفاع المياة الى المتر و نصف و توقفت المواصلات و اغلقت الطرق بسبب إرتفاع منسوب المياة مما جعل المواطنون يتركون سياراتهم بجانب الشوارع لأنها بالفعل أصبحت تسبح فى بحر من المياة مترجلين للذهاب إلى بيوتهم و انتشرت هذه الظاهرة فى انحاء مدينة العاشر حتى أن المواطنون تساءلوا أين الصرف الصحى و لماذا لم يتم فتح الغرف الخاصة بالصرف الصحى ؟ و أجاب البعض بأن مواسير الصرف الصحى مسدودة و لا تستطيع صرف مياة الأمطار ليس هذا فحسب بل التهم التيار الكهربائى بالحى الرابع عشر طفلة كانت تعود من دروسها الى بيتها .
و كانت الطفلة مروة صادق عبد المجيد التى تبلعغ من العمر 9 سنوات تعود الى بيتها بعد أن فرغت من درسها بالحى الرابع عشر و كانت تسير فى مياة الامطار و بعودة التيار الكهربائى التهم عمود الكهرباء الطفلة و لم يستطيع أحد انقاذها لدة ثلث ساعة حتى جاء بلدوزر و تم انتشال الطفلة الشهيدة بسبب الاهمال و تحويها الى المستشفى و لكن بعد فوات الأوان .
مما أثار غضب المواطنين فى مدينة العاشر من رمضان و طالبوا بإقالة المهندس خالد شاهين رئيس جهاز المدينة بل وطالب البعض بتحويلة للمحاكمة متهمين المسئولين بالجهاز بالإهمال و اشتكى بعض الأهالى فى الأحياء الجديدة من انسداد مواسير الصرف الصحى قائلين اذا كانت هذا الحى الـ ” 29 ” يتم فيه تسليم الوحدات و الصرف الصحى فيه مسدود فما بالك بالاحياء الأخرى .
و تداول المواطنون بالمدينة هاشتاج طالبوا فيه بإقالة رئيس الجهاز و تحويل المسئولين عن شبكة الصرف الصحى الى التحقيق .
و اشار البعض أن الأرصاد الجوية حذرت قبل أيام من هطول أمطار تصل الى حد السيول فماذا فعل المسئولين استعدادا لذلك ؟ للأسف الشديد لم يحرك هذا التحذير ساكنا لمسئول فى جهاز العاشر من رمضان

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*