أخبار عاجلة
الرئيسية / شؤون دولية / الجامعة العربية ترفض التدخل العسكرى التركى فى طرابلس..وأبوالغيط:ندعم جهود المبعوث الأممي نحو حل “ليبي – ليبي”

الجامعة العربية ترفض التدخل العسكرى التركى فى طرابلس..وأبوالغيط:ندعم جهود المبعوث الأممي نحو حل “ليبي – ليبي”

كتب / آسر محمد Written by / Aser Muhammad

أصدرت الجامعة الدول العربية، الاربعاء, بياناً للأمين العام السفير أحمد أبو الغيط، أكد فيه: “وجود إجماعا بين الدول العربية على رفض التدخلات العسكرية غير العربية في الأزمة الليبية”، مرحبا بقرار مجلس الجامعة، الذي تم تبنيه خلال اجتماع عقد أمس على مستوى المندوبين بشأن تطورات الوضع في ليبيا، والذي “تضمن عدة قواسم عربية مشتركة حيال الوضع في ليبيا.

يأتى فى مقدمتها, الإعراب عن القلق حيال التصعيد العسكري الذي يفاقم الوضع المتأزم في ليبيا ويهدد أمن واستقرار دول الجوار الليبي والمنطقة ككل بما فيها المتوسط”، مشيراً لـ”القرار الصادر عن الجامعة اليوم بشأن التطورات في ليبيا يعكس موقفا عربيا رافضا للتدخلات التي تفاقم الأزمات وتؤدي إلى تعقيدها وإطالة أمدها”.

كماتضمن القرار طلبا من أبو الغيط للجامعة لإجراء اتصالات على أعلى المستويات بما في ذلك مع الأمين العام للأمم المتحدة، ومع كافة الأطراف الدولية المعنية بالشأن الليبي، “بهدف العمل على حلحلة الأزمة ومنع أي تدخل عسكري خارجي في ليبيا، ودعم جهود المبعوث الأممي في إطار السعي نحو حل ليبي – ليبي”.

وكان إجتماعا استثنائياً للجامعة العربية, قد عقد بطلب من الحكومة المصرية في ظل استعدادات تركيا لإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا في إطار مذكرة التفاهم حول تعزيز التعاون الأمني العسكري مع حكومة الوفاق الوطني والتي تم إبرامها، يوم 27 نوفمبر من العام المنصرم 2019.

The Arab League rejects the Turkish military intervention in Tripoli … and Abu El-Gheit: We support the efforts of the UN envoy towards a “Libyan-Libyan” solution

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*