بـ20 مصلياً و حقبة من القرارات الإحترازية.. الأوقاف تعيد فتح المساجد لأداء صلاة الجمعة و تبدأ بمسجد السيدة نفيسة

كتب / مروان محمد Written by / Marwan Mohamed

تمهيدا لفتح المساجد, الجمعة, وافق محمد مختار جمعة, وزير الأوقاف، على فتح مسجد مسجد السيدة نفيسة، لأداء صلاة الجمعة القادمة بالمسجد، وتكليف الدكتور على الله الجمال بأداء الخطبة, على أن يكون موضوعها حول «حفظ النفس من أعظم المقاصد الشرعية»، مع التأكيد على الالتزام بجميع الضوابط والإجراءات التي من شأنها المحافظة على سلامة النفس.

وإشترط وزير الاوقاف, أن تقام شعائر صلاة الجمعة، اليوم، بمسجد السيدة نفيسة بحضور 20 مصليا من العاملين بالمسجد والأوقاف، وذلك بعد شهرين من قرار غلق المساجد منعا لانتشار فيروس كورونا المستجد, مع ضرورة مراعاة الإجراءات الاحترازية والوقائية وإجراءات التباعد الاجتماعي، و نقل شعائر صلاة الجمعة عبر موجات الإذاعة والتليفزيون.

كما قامت الوزارة بالتنسيق مع مشيخة الأزهر، لإقامة شعائر صلاة الجمعة 13 شوال من الجامع الأزهر بحضور 20 مصليا من العاملين بالمسجد والعاملين بالأزهر الشريف مع نقلها إذاعيا وتليفزيونيا, بعدما أعدت خطة وضوابط عودة العمل بالمساجد تمهيدا لعرضها على لجنة إدارة أزمة كورونا المقرر انعقادها بمجلس الوزراء الموقر مطلع الأسبوع المقبل.

With 20 worshipers and an era of precautionary decisions .. Endowments reopen mosques for Friday prayers and start at the Mosque of Sayyida Nafisa