الرئيس السيسى يعلن عن مبادرة لوقف إطلاق النار وتفكيك المليشيات المسلحة فى ليبيا .. و روسيا ترحب بإعلان القاهرة الهام

كتب / مروان محمد Written by / Marwan Mohamed

أعلن الرئيس, عبدالفتاح السيسي، السبت, مع رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح وقائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر، عن مبادرة لوقف إطلاق النار وإخراج المرتزقة وتفكيك الميليشيات المسلحة في ليبيا, جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقد اليوم بالقاهرة.
وقال الرئيس : أن “المبادرة ليبية ـ ليبية باسم إعلان القاهرة، تشتمل على احترام كل المبادرات والقرارات الدولية بشأن وحدة ليبيا، مؤكدا أنها تشمل دعوة كل الأطراف الليبية لوقف إطلاق النار اعتبارا من يوم الاثنين المقبل، وشدد على أهمية مخرجات قمة برلين بشأن الحل السياسي في ليبيا, وتهدف إلى ضمان تمثيل عادل لكافة أقاليم ليبيا الثلاثة في مجلس رئاسي ينتخبه الشعب تحت إشراف الأمم المتحدة, يتضمن الالتزام بإعلان دستوري ليبي .

و من جانبها , أعربت السفارة الروسية بالقاهرة، اليوم، السبت، عن ترحيبها بكل الجهود المصرية الرامية إلى تسوية النزاع في ليبيا، ونشرت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”، “نرحب بكل الجهود الرامية إلى تسوية النزاع واستعادة السلام في كافة الأراضي الليبية”.. “تقدمت مصر اليوم بالمبادرة الهامة لإنهاء الأزمة في ليبيا”.

President El-Sisi announces an initiative to cease fire and dismantle the armed militias in Libya … and Russia welcomes the important Cairo declaration